hBł bйÂt

ஐأهڷٱً ۈَښهـڷٱً بڪٍـے نۈۈۈرتـے ٱڷمنتدـے أتمنّــى لكـ أروعْ الـآوقـآت برفقتنــآ ♥ 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفيه العنايه بالقطط الصغيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin nicemomy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 152
نقاطك اجمل عضوه : 410
التصويتات التى قد جمعتيها : -1
تاريخ التسجيل : 21/08/2012
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: كيفيه العنايه بالقطط الصغيره   الأربعاء أغسطس 29, 2012 1:38 am

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
:كيف الحال؟؟:
كيف حالكم بناااااات
مشتاااقه
ليكم اوووووووووووووى
اليوووووووم جبت لكم طريقه العنايه بالقطط الصغيره
ان شاء الله موضوعنا اليوم يفيد
كل اللى عنده قطط صغيره
القطط الصغيره محتاجه رعايه خاصه و دى معلومات منقوله عن الرعايه بالقطط يا رب تستفيدوا منها
الفطام : الامهات عادة ما تبدا فطام اولادهم فى عمر الاربع اسابيع , فى عمر الثمان اسابيع تبدا القطط فى اكل الطعام الجاف وطعام المنزل وحدهم , بعض القطط تظل مع امهاتها لفترة كبيرة و لكن هذا يمكن ان يصيبهم بالامراض , ولكنه اكثر راحة لهم .

فى العادى تظل القطط مع امها حتى سن الثمان اسابيع تقريبا , ولا يجب اخذ القطط من امهاتهم فى سن صغير لانهم يتطلبون رعاية خاصة .



الحليب : لايجب ان تشرب القطط حليب البقر لانه يمكن ان يصيبهم بامراض , وياتى لهم بالاسهال يمكن الحصول على بديل حليب الام من متاجر الحيوانات الاليفة , عندما تكون القطط فى سن الثمان اسابيع او اكثر فهى لاتحتاج الى الحليب يمكن ابداله بمشتقات الحليب كالجبن , على اى حال تستمتع القطط بالحليب ولا تمانعه , ويمكن الحصول عليه من المتاجر المحلية .



الماء : يجب الحفاظ على نظافة المياه , و يجب ان تكون المياه متوفرة للقطط فى كل وقت , ويجب وضع الماء الكافى فى وعاء منخفض لتتمكن القطط من الشرب منه بسهولة , تستمتع بعض القطط باللعب فى الماء , و يمكن ان يسكبوه على الارض , لذا قد تحتاج وعاء ثقيل للحفاظ على نظافة الارض .



الطعام : يمكنك تقديم الطعام لقطك , سواء المواد الغذائية الجافة , او المواد الغذائية المعلبة ، أو كليهما.
تأكد من اختيار الطعام الذي تم تصميمه لصغار القطط. , فهي تتطلب اتباع نظام غذائي و طعامها يجب ان يكون غني بالبروتين ، والكالسيوم ، والمواد المغذية الأخرى.
للقط الصغير غذاء القطط الكبيرة ليس كفاية , فالقط الشاب بحاجة إلى غذاء القطط الصغيرة المعزز بالمواد المغذية , القطط الصغار بحاجة لتناول الطعام كل بضع ساعات، وذلك لان معدتهن صغيرة جدا , فلا ياخذون من الطعام الا القليل , فيجب ان ياكلوا اكثر من مرة ليصلوا الى الحد المناسب من الغذاء .



الدفء : القطط الصغار في حاجة إلى البقاء دافئين , لان أجسامهم صغيرة جدا للاحتفاظ بحرارة الجسم بشكل جيد. هذا هو السبب في أنها ترغب في العناق معا ، أو البقاء تحت ذقنك أو في حضنك عندما تذهب الى النوم .
القطط أقل من أسبوعين حوالي 10 ايام في حاجة الى مكان دافئ إلى أن يكون عمرهن اكثر من الشهر ، مثل تحت مصباح أو فى سرير دافئ , وهذا أمر مهم لا سيما إذا كان لديك قطا واحدا فقط.



صناديق الرمل : وسوف تتعود القطط بشكل غريزي على صندوق الرمل كلما تقدموا في السن، ولكن الأم تساعد أيضا على تعليمهم. تأكد من أن صندوق الرمل منخفض الجانبين بما فيه الكفاية لصغار القطط ليسهل الدخول والخروج عليهم , استخدم نوع الرمل العادى وليس المتكتل لانه يمكن ان يسبب لهم انسداد خطير في المسار الهضمي , بمجرد وصول القطط لعمر ال3 اشهر يمكنهم استخدام الرمل بامان ولكن يجب المحافظة على نظافة الصندوق دائما .




الحمامات : القطط بشكل غريزي تنظف أنفسها ، ولكن الأم تساعد على تطوير هذا السلوك أيضا , يمكنك أن تساعد في الحفاظ على نظافة القط الخاص بك عن طريق تنظيف له أو لها بلطف عن طريق جلب منشفة مبللة والمسح علي القط برفق وتبديل فرش المكان الخاص بهم كل فترة .



اللعب : وقت اللعب مهم جدا لهرة صغيرة , يتعلمون الاجتماعية، وتطوير المهارات البدنية، والممارسة الرياضة ، والمتعة ! القطط لديها وقت كبير لللعب مع بعضهم البعض -- السكن الخام، والمطاردة، للانقضاض، ومطاردة ، واستمالة كل منهما للآخر , القطط الصغار لا يعرفون انهم قد ياذون شخصا لذا يجب التسامح معهم .
إذا كان لديك قطا واحد , سوف تركز كل الاهتمام له , لتلعب معه .
وسوف يبدا القط فى الخربشة وهو يعتقدها لعبة وللتخلص منها هناك لعبة يحبها الهررة واسمها
"تصارع الصديق" .
طريقة عملها : جورب القديمة ملئ بالقماش الناعم او القطن .
سيتوجه القط للخربشة باللعبة وترك الاثاث .





الرعاية البيطرية

للتخلص من الديدان : القطط سوف تحتاج إلى أن تتلقى مضاد الديدان على الأقل مرة وربما مرتين , في "الديدان" وعادة ما تكون الديدان المستديرة أو دبوس , تم تمريرها لهم من خلال حليب الأم , يمكن أن يعطى الطبيب البيطري القط جرعة من دواء لقتل تلك الطفيليات عند القط عند بلوغ 6 أسابيع من العمر أو نحو ذلك.



التطعيم : القط يحتاج لتطعيم للوقاية من الأمراض، تماما كما يفعل الأطفال , يحتاج القط للتطعيم للوقاية من بعض فيروسات الجهاز التنفسي العلوي , وايضا للوقاية من مرض (قلة الكريات البيض الشاملة) هو مشكلة خطيرة وقاتلة في كثير من الأحيان وهذا المرض ينتقل بسهولة، لذلك لا يجب تأخير الحصول على هذا التطعيم المهم.



- قد تعاني القطط من بعض الاضطرابات المعوية عند أكل الحشائش وتظهر أعراضها في القئ، لكنها غير خطيرة على الإطلاق إلا في حالة استمرار القئ وظهور علامات أخرى فيجب استشارة الطبيب البيطرى .
يا رب يكوون الموضووع عجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nicemomy.alamontada.com
الفتاة الجميلة

avatar

عدد المساهمات : 21
نقاطك اجمل عضوه : 52
التصويتات التى قد جمعتيها : 17
تاريخ التسجيل : 25/08/2012
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: كيفيه العنايه بالقطط الصغيره   الخميس سبتمبر 06, 2012 4:56 pm

مرسى يا جميل على المعلومات

˙·•ღ✿*´•·.·´ التوقيع `·.·•`*✿ღ•·˙


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفيه العنايه بالقطط الصغيره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hBł bйÂt :: (•͡.̮ •͡ )سًٱحًتُنٌٱ ٱلعٱمة(•͡.̮ •͡ ) :: ●•۰• موِٱضيّعنٌٱ ٱلعٱمة•۰•●-
انتقل الى: